[فيديو] إختبار سقوط هاتف سوني إكسبيريا زد ون Xperia Z1


موقع Android Authority يعود مجددًا لممارسة هوايته المفضلة في إختبار الأجهزة وخاصة الهواتف الذكية منها، الإختبار الجديد تم تنفيذه على هاتف سوني إكسبيريا زد ون Sony Xperia Z1 حيث تم إختبار مدى قوة وتحمل الهاتف من خلال الإسقاط بشكل حر من إرتفاع خمسة أقدام تقريبًا وبثلاثة وضعية مختلفة (الخلف، الجانب، الشاشة)، والفيديو التالي يوضح ذلك.


من الفيديو لاحظنا، عند سقوط الهاتف Sony Xperia Z1 على الجهة الخلفية لم تتأثر على إعتبار ان الجهة الخلفية مصنعة من مادة زجاج مقاومة للخدش وكان التأثير الوحيد هو خدش بسيط بجانب كاميرا الهاتف.
أما الإختبار الثاني كان بسقوط الهاتف على الجهة الجانبية من أسفل الهاتف، و إتضح لنا بأن الهاتف ايضًا لم يتعرض لأي مشاكل سوى خدش بسيط والسبب يعود لقوة إطار الهاتف المصنع من المعدن.
الإختبار الثالث والأخير كان بمثابة الكارثة، ورغم سقوط الهاتف على الشاشة الأمامية التي بدورها لم تتعرض لأي كسر او خدش بسبب وجود كبقة حماية ومقاومة للخدوش، إلا أن الهاتف توقف نهائيًا عن العمل بعد المحاولة بالضغط على زر التشغيل بدون اي فائدة، وهذا ما يفسر تعرض الأجهزاء الداخلية للهاتفSony Xperia Z1 للمشاكل (عطل في العتاد الداخلي) ولا يمكن ان نعرف ما هو سبب ذلك إلا بفك الهاتف وفحصه.
الغريب في الإخبتار الثالث بأن شاشة الهاتف عادت للعمل بعد فترة وإضاءة الشاشة فقط بدون ان يعمل الهاتف بالشكل الصحيح، وكـ خلاصة لما حصل في هذا الإختبار نجد بأن هاتف Sony Xperia Z1 مقاوم للصدمات بشكل كبير خارجيًا لكن داخليًا تعرض للمشاكل التي أدت الى توقف الهاتف.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة مدونة إبدأ الآن ©2013 ،