جوجل تُطلق أخيرا صفحة الويب الخاصة بخدمة Android Device Manager

أعلنت جوجل قبل أيام عن خدمة Android Device Manager التي تتيح لمستخدمي الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد تحديد مواقع أجهزتهم في حال فقدانها والتحكم بها عن بعد من خلال إطلاق صوت رنين الجهاز بشكل مرتفع، أو حذف جميع البيانات المخزنة فيه من خلال استعادته إلى حالة المصنع.
رغم أن غوغل قالت أن الخدمة ستتوفر لاحقًا هذا الشهر دون تحديد موعد، إلا أنها بدأت بالفعل بتوفيرها بشكل تدريجي، حيث أصدرت قبل أيام تحديثًا لتطبيق Google Play Services الذي يؤمن البنية التحتية لعمل الخدمة، ثم أطلقت اليوم صفحة الويب الخاصة بالخدمة والتي تتيح للمستخدم تحديد موقع جهازه على الخريطة والتحكم به. الخدمة أصبحت متوفرة الآن على هذا العنوان google.com/android/devicemanager وقمنا بتجربتها وكانت قادرة على تحديد موقع الجهاز بسرعة عالية ودقة جيدة:
blogpost (1)
حاليًا ما زالت الخدمة محدودة من حيث الميزات، فعدا عن تحديد مكان تواجد الهاتف على الخارطة، يمكن استخدام الخيار Ring لتشغيل رنين الهاتف من أجل تحديد مكانه في حال فقدانه في مكان قريب. بالإضافة إلى الخيار Erase Device لاستعادة الجهاز إلى حالة المصنع، بهدف حذف جميع البيانات المخزنة فيه في حال وقوعه في أيدي غريبة. نتمنى أن تقوم غوغل بإضافة المزيد من الميزات لاحقًا كي تجاري الخدمة التطبيقات الأخرى المتوفرة لأندرويد والتي تؤدي نفس المهمة.
غوغل وعدت كذلك بتوفير تطبيق خاص للخدمة، يتيح نفس الميزات التي تتيحها واجهة الويب لكنها تقدم هذه الإمكانيات من خلال تطبيق يوفر التحكم من خلال أجهزة أندرويد، لكن هذا التطبيق لم يتم طرحه بعد. حاليًا للاستفادة من الخدمة عبر الويب تحتاج إلى النسخة الأخيرة من تطبيق Google Play Services والتي يمكن الحصول عليها من متجر جوجل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk. في حال قمت بتحديث التطبيق ولم يعمل معك الرابط أعلاه رغم ذلك، لا تقلق حيث تعمل غوغل على توفير الخدمة بشكل تدريجي للمستخدمين وقد لا يكون الرابط الخاص بها فعالًا بالنسبة لك حاليًا.

هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة مدونة إبدأ الآن ©2013 ،